دعا عضو كتلة "الكتائب" النائب ​نديم الجميل​ إلى "ملئ فراغ الرئاسة المستمر منذ 3 سنوات"، لافتاً إلى أن "الأكثر ايلاماً هو الفراغ في الوطن منذ عام 1982".

وأكد الجميل، في الذكرة الـ34 لانتخاب بشير الجميل رئيساً للجمهورية، أن "مسؤوليتنا نحن الجيل الجديد هي انتخاب الرئيس فالمسؤولية هي لجيل واحد عابر للطوائف والمذاهب يجمعه حب لبنان الذي يبدي المصلحة العامة على الانانية الفردية المتقوقعة الفاسدة العميلة"، مشيراً إلى "اننا ملتزمون معاً بملئ الفراغ الذي تركه بشير الجميل".

وأوضح الجميل أنه "تعددت الاسباب والمسؤوليات والسبب المباشر هو نشوء الدويلة ومزاحمتها للوطن وهي جسم غريب كبر وبات يهدد ديمومة لبنان ووجوده"، مضيفاً "دولة حزب الله، سلاح حزب الله، وحروب حزب الله وارهابه واقتصاده وتعطيله هي اسباب تقويض الوطن والنتيجة قهر وفشل مؤسساتي".

ولفت الجميل إلى أن "الشباب اللبناني يقتل في سوريا وقسم آخر على ابواب السفارات ولبنان بلا رئيس وبلا حياة برلمانية وبلا حدود وعلى ارضه عدديا أكثر من نصف شعبه من المهجرين القدم والجدد والارهاب يضرب بابه"، مؤكداً أن "الوضع خطير جداً وما هو مهدد ليس فقط الكيان والوطن بل ايضا كرامة الفرد والمواطن وكرامة اللبناني".