أمل عضو كتلة "المستقبل" النائب ​عمار حوري​ ان يتم انتخاب رئيس للجمهورية في جلسة الثامن والعشرين من ايلول ليخرج البلد من الازمة الراهنة، مشيرا الى ان عودة رئيس تيار "المستقبل" ​سعد الحريري​ الى لبنان طبيعية ولا يجب تحميل الامور اكثر من حجمها".

ورأى حوري في حديث اذاعي ان "الحريري لم يقصر في ما خص رئاسة الجمهورية وهو اكثر من قدم سلسلة مبادرات في المقابل لم يقدم غيره اي شيء"،مشددا على ان "البوابة الحتمية لمعالجة كل مشاكلنا هي انتخاب رئيس الجمهورية"، معتبرا ان حزب الله هو من يعطل عملية الانتخاب من خلال آدائه الذي يدل ضمنيا انه لا يريد وصول رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون. وشد د على ان "حزب الله يعطل انتخابات الرئاسة تنفيذا لأجندة اقليمية إيرانية ونقطة على السطر".

واكد حوري انه "ليس لدى تيار المستقبل اية قطيعة مع احد"، لافتا الى ان التواصل موجود بين مدير مكتب سعد الحريري، نادر الحريري ووزير الخارجية جبران باسيل الا ان احدا لا يناقش بيانات الكتلة مع اي جهة من الجهات الخارجية.

ودعا رئيس الحكومة تمام سلام الى عقد جلسة حكومية في ظل وجود الميثاقية، معتبرا ان لا خيار آخر الا بالعودة الى الحوار فهو عنصر مساعد لاعادة تفعيل عمل مؤسسات الدولة.