أكد عضو "كتلة المستقبل" النائب ​احمد فتفت​ ان لا قرار حتى الآن بانتخاب رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية.

وفي حديث تلفزيوني، رأى انه "من الغريب ان ينتظروا شيئا ما من رئيس "تيار المستقبل" ​سعد الحريري​، وهم يوهمون الناس بذلك، لأنهم يريدون تحميل المسؤولية للحريري، في حين ان المسؤول عن الفراغ الرئاسي هو حزب الله".

واعتبر انه "اذا كان هناك ارادة لدى حزب الله، فلديهم عدد كبير من الاصوات لانتخاب عون رئيساً"، وذكر ان "ما يريح حزب الله هو الفراغ والا لكان انتخب رئيساً"، مشيراً الى ان "الحزب لا يريد عون رئيساً، والدليل على ذلك هو التناقض في المواقف بين الحزب ورئيس مجلس النواب نبيه بري".

وشدد على ان "منطق المقايضة غير وادر عند الحريري، وهو يعمل وفق المصلحة الوطنية، ونحن نرفض المقايضة بين رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة".

وفي تصريح تلفزيوني ثان، شدد فتفت على ان "الاساس هو الدستور، ويجب انتخاب الرئيس اولاً ثم اعادة تفعيل المؤسسات للحفاظ على صلاحيات الرئيس".

وفي حديث تلفزيني آخر، أوضح أنه "لأول مرة لدينا احد يمسك المسدس بيده ويخرج منه الدخان"، مشيراً الى أن "هناك أشخاص في فرع المعلومات لديهم الطاقة العلمية الكفيلة للكشف عن القيمين على تفجيري طرابلس بالأدلة امام المحكمة".

وأشر فتفت الى أنه "القضاء سيحضر مستشارين يقولون له اذا كان اتهام الجانب السوري بالتفجيرين اذا ثابت أم لا"، لافتاً الى أن "المجلس العدلي يأخذ وقته ويستمع للجميع ولا مشكلة واذا كان هناك ثغرات قد تلغى".