دشن سفير الامارات ​حمد سعيد الشامسي​ سلسلة من المشاريع الانمائية في البقاع الغربي مرتبطة بالبنى التحتية، في حضور مدير ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية المستشار مسلم عبيد المنصوري، النائبين جمال الجراح وأمين وهبي ورؤساء البلديات وفعاليات وحشود شعبية.

واعلنت سفارة الامارات في بيان، "ان السفير الشامسي وحظي باستقبالات حاشدة في القرى البقاعية التي زارها، حيث تقوم الامارات بتنفيذ مشاريع صرف صحي وآخرى لها علاقة بمد شبكات مياه حديثة بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية. ورفعت لافتات الثناء والاشادة بدولة الامارات ودورها الانساني وجهودها المبذولة في دعم لبنان في ظل الظروف التي يمر بها من قبل أهالي البلدات الذين توافدوا للترحيب على وقع عزف فرق الكشافة ونثر الورود".

وأزاح الشامسي الستار عن مشروعين للصرف الصحي في بلدتي القرعون وبعلول، قبل ان ينتقل إلى بلدة لالا للاطلاع على المشروع الذي تموله الامارات في البلدة، حيث بوشرت أعمال الحفر في الاشهر الماضية على أن يوضع في خدمة السكان خلال الشهرين المقبلين. واطلع خلال جولته على المراحل التي سكلها التنفيذ وأهمية تلك المشاريع انمائيا وصحيا، مشددا على ان "غايتنا تبقى خدمة الانسان في كل بقعة لبنانية".

ولفت إلى ان أيادي الخير لن تتوقف بتوجيهات من القيادة الحكيمة التي ترفع شعار الانماء والتنمية والتوازن كشروط أساسية لتحقيق الرفاهية والعدالة والمساواة.