ذكر رئيس التيار "المستقل" اللواء عصام ابو جمرة في لقاء مع عناصر التيار في عيات والقرى المجاورة لها في عكار أن "بعد ثلاث سنوات من رفض كتلتين نيابيتين من 8 آذار، "التغيير والاصلاح" و"الوفاء للمقاومة" النزول الى المجلس حتى يقبل الكل "بالأنا أولا أحد، استجاب رئيس الحكومة الاسبق ​سعد الحريري​ واعلن منذ يومين قبوله ترشيح رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون رئيساً للجمهورية"، سائلاً: "لماذا؟ وكيف؟ وماذا ستكون النتيجة؟".

ولفت أبو جمرة الى أن "العماد عون هو من اسقط حكومة الحريري باستقالة 10 وزراء خلافا لاتفاق الدوحة، وهو من قطع بعدها للحريري "ون واي تكت" الى باريس، وهو من نشر كتاب الابراء المستحيل لفضائح تيار "المستقبل" المالية"، متسائلاً "كيف غفر ويغفر الحريري لعون هذه الخطايا ويرشحه لرئاسة الجمهورية؟ فهل رشحه فقط ليصل هو لرئآسة الحكومة؟".

واعتبر ان "الحريري حر ان يصفح، حر ان يصالح وان يقبل بالعماد عون وبماضيه زميلا له، أما قبول ترشيحه لرئاسة جمهورية لبنان فهذا امر خطير ومسألة فيها نظر"، مشيراً الى أنه "تفجير للذات وتفجير لتيارالمستقبل، لذلك نحن لا نرفض فقط هذا الترشيح ، بل نحن ضد وصول العماد عون للرئاسة حفاظا على هذا البلد".