بحثت النائبة ​بهية الحريري​ الأوضاع في المنطقة مع المدير العام الجديد لـ"الأونروا" في لبنان بالوكالة حكم شهوان، وتم التطرق الى "الشأن المتصل بانتظام العام الدراسي في مدارس الأونروا، خصوصا ما يتصل بضرورة تخفيض عدد الطلاب داخل الصف الواحد في بعض مدارس الوكالة المكتظة".

كما جرى التطرق الى "الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في ظل استمرار الممارسات والانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، خصوصا في القدس".

ونوهت الحريري بـ"قرار المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" اعتبار المسجد الأقصى في مدينة القدس تراثا اسلاميا خالصا".

بدوره، اوضح شهوان ان "الزيارة لصيدا اليوم، هي من ضمن جولة شاملة لكل مخيمات لبنان، واللقاء مع السيدة الحريري مهم جدا، لان هناك علاقات تاريخية بينها وبين الوكالة وعلى صعيد دعم الحريري للوضع الفلسطيني في لبنان"، مشيرا الى ان "اللقاء كان مهما جدا لبحث التعاون ولنؤكد على التعاون الحالي والاتفاق على اليات مستقبلية".

وحول ما اذا كان باعتباره فلسطينيا آتيا من قلب معاناة وقضية الشعب الفلسطيني سيؤثر ايجابا على ادائه كمدير عام للأونروا، مشيراً الى انه "طبعا عامل اللغة مهم جدا وان يشعر الواحد بطريقة مختلفة عندما يكون من نفس الشعب الفلسطيني، لكن بشكل عام الموظفون الذين يعملون في هذه المناصب تكون لديهم قناعة بعملهم الانساني بغض النظر عن الجنسية".

وأكد ان "سنعمل معا انا وزملائي في وكالة الغوث، لكن عامل اللغة مهم جدا وعامل ان تشعر بالفعل بحجم المعاناة عندما تستمع مباشرة من الناس، فهذا شيء مهم جداً".