وجهت لجنة دعم المقاومة في فلسطين في بيان بعد اجتماعها الاسبوعي التحية "لروح المطران هيلاريون كبوجي مطران القدس في المنفى الذي وافته المنية قبل أيام في روما"، مشيدة بـ"دور المطران كبوجي في دعم المقاومة الفلسطينية".

ودعت رجال الدين المسيحيين وعلماء الدين المسلمين إلى "السير على خطى المطران كبوجي الذي أبى أن يكون مطرانا للقدس دون العمل لمقاومة الاحتلال الصهيوني"، محذرة من "نقل السفارة الأمبركية إلى القدس"، مطالبة المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية إلى إدانة هذه الخطوة.

وأكدت "ضرورة توحيد الصف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني"، مرحبة "بالجهود لإعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني تمهيداً لإعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وفق إستراتيجية فلسطين واحدة تستند إلى برنامج المقاومة والانتفاضة".

كما دانت اللجنة "الأحداث الأمنية التي شهدها مخيم عين الحلوة في نهاية السنة الماضية"، مشددة على "ضرورة بذل المزيد من الجهود الفلسطينية واللبنانية للمحافظة على أمن المخيم واستقراره ووضع حد للعابثين بأمن المخيم وترفع الغطاء عنهم ومحاسبتهم باعتبار أن المخيم يرمز لقضية اللاجئين ومحطة نضالية على طريق العودة إلى فلسطين".