أعلنت المديرية العامة ل​قوى الامن الداخلي​ – شعبة العلاقات العامة انه وقعت في الآونة الأخيرة عدة عمليات سلب بقوة السلاح في مناطق مختلفة من محافظة جبل لبنان من قبل شخص مجهول الهوية يضع قناعاً على وجهه، على متن جيب نوع "ب ام X5" لون اسود مجهز بزجاج حاجب للرؤية، حيث أقدم بتاريخ 14/09/2016 على سلب مبلغ مليون ليرة لبنانية من محل لبيع الاجهزة الخلوية في محلة الزلقا، واعتمد الاسلوب ذاته بتاريخ 8/10/2016 وسلب مبلغ 600 دولار اميركي من احد المحال التجارية في محلة جل الديب.

وأشارت الى انه "قام بتاريخ 21/1/2017 بسلب مبلغ 4 ملايين و500 الف ليرة لبنانية بقوة السلاح من احدى الصيدليات في محلة جل الديب، بنتيجة المتابعة وعمليات الرصد والاستعلام، تمكنت شعبة المعلومات من تحديد هوية الفاعل، وتوقيفه في محلة انطلياس بتاريخ 22/1/2017 على متن الآلية المذكورة، ويدعى ج. ا. (مواليد عام 1984، لبناني)".

وأوضحت انه ضبطت بحوزته بندقية نوع بومب اكشن مع حوالي 150 طلقة عائدة لها داخل "جعبة"، مسدس حربي مع ممشط بداخله 6 طلقات صالحة للاستعمال، سكين، هاتفين خلويين، كيس بداخله مادة السيلفيا وورق لف إضافة الى سترة عسكرية ومبلغ من المال، مشيرة الى انه بالتحقيق معه اعترف بقيامه بعمليات السلب المذكورة وبتعاطيه المخدرات، وسلم الموقوف مع المضبوطات والسيارة الى مفرزة الجديدة القضائية في وحدة الشرطة القضائية ، بناء لاشارة القضاء المختص.