أفادت قناة الـ"NBN" في مقدمة نشرة الاخبار المسائية انه "من طهران إلى بيروت رفع رئيس مجلس النواب نبيه بري لواء وحدة فلسطين التي تبقى كلمة السر الجامعة للعرب والمسلمين على حدٍ سواء"، مشيرة الى ان "رئيس المجلس اعتبر أن زيارة الرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​ جاءت في الوقت المناسب والمدروس قبيل قمة الأردن العربية ومؤتمر الاتحاد البرلماني العربي على نية الوحدة والحق الفلسطينيين في مواجهة سياستي الإستيطان وقتل الأغيار الإسرائيليتين".

ولفتت الى انه "من مقر الحصن الحصين للديمقراطية كما وصف الرئيس الفلسطيني رئيس المجلس، رأى عباس أن اللبنانيين هم العنوان الأساسي للنضال من أجل فلسطين".

وأوضحت ان "النضال من أجل اقرار قانون انتخابي فهو ما زال حاضراً في اللقاءات والاجتماعات المغلقة كما في اجتماع رئيس الجمهورية ميشال عون مع البطريرك الماروني بشارة الراعي الداعي إلى قانون يضمن للمواطن قيمة صوته كي يستطيع محاسبة نوابه فلا يفرض النواب عليه من دون الدخول في تفاصيل نوعية هذا القانون".

وأشارت الى انه "بين السلسلة والسلة نقاش مستمر في أرقام الموازنة ومواطن يترقب انفراجات تعيد الحالة المستقرة لوضعه الاجتماعي والاقتصادي بعد ربط السلسلة بالموازنة عبر تثبيت كلفة الأولى في أرقام الثانية".

وفي تطورات المنطقة، لفتت الى ان عملية ملاحقة الإرهاب الداعشي عابرة للحدود قصف جوي عراقي في البوكمال السورية بالتنسيق مع دمشق ومفاوضات بين حكومة سورية منصات معارضة تسعى لتشكيل وفد موحد ضمن إطار جنيف 4 لنقاش ورقة مبعوث الامم المتحدة الى سوريا ستيفان دي ميستورا".