لفتت صحيفة "الأخبار" الى أن مصادر "تيار المستقبل" لا تبدو متفائلة، وتتحدث عن خسارة 4 مقاعد على الأقل من لائحتها في دائرة بيروت الثالثة، ولا تخفي نقمة الناس على التيار الذي لم يقدّم لهم شيئاً في بيروت. تتحدّث عن هموم البيروتيين، بدءاً من فرص العمل المعدومة، مروراً بتقاعس التيار عن تأمين شبابه في وظائف الدولة، وصولاً إلى مشكلة أكبر تتعلق بالتعيينات التي يرى أهل بيروت "أننا لا ندافع عنها".

وأشارت الى أن "صرخة الناس طلعت علينا، وكأنها لم تعُد تقبل بإرث رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري. هي تنظر إلى ما يستطيع الشيخ سعد أن يقدّمه لها. حتى إن شكاوى كثيرة تصل إلى مسامعنا، تتحدث عن أن الخيارات التي اتخذها رئيس الحكومة سعد الحريري منذ عودته لم تكُن في مكانها".

ورجحت خسارة الحريري مقعدين سنيين من أصل ستة، والمقعدين الشيعيين في حال قرر كل من حزب الله وحركة أمل الذهاب إلى معركة. أما عن المقعدين المسيحيين (في حال إعادة المقعد الثالث إلى الأشرفية) فتؤكّد مصادر تيار المستقبل أن "من الصعب خسارتهما، لكن ذلك يرتبط أيضاً بالتحالفات التي ستنشأ ضدنا"، كاشفة عن "تواصل الحريري مع جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية وخصوصاً أن ثقلهم يُقدّر بأكثر من 4000 صوت".