اعتبرت صحيفة "هآرتس" الاسرئيلية أن "هجوم ​ايران​ الصاروخي يوم الاحد الماضي على أهداف لتنظيم "داعش" الارهابي في دير الزور فشل ومن بين الصواريخ السبعة التي أطلقتها على بلدة دير الزور السورية التي يسيطر عليها "داعش"، لم يبلغ سوى اثنين فقط هدفهما"، موضحةً أن "3 صواريخ سقطت في العراق والإثنين المتبقيين سقطون في مكان آخر في سوريا".

وافادت أن "ايران استخدمت سبعة صواريخ من طراز "ذولفقار" متوسطة المدى أرض-أرض واعتبرت أن هذه الصواريخ الجديدة دقيقة للغاية وعلاوة على ذلك، فبينما يعتقد أن نطاق إطلاق الصواريخ يمكن أن يتراوح بين مائة وثمانمائة كيلومتر، فإن صواريخ الأحد لم تسافر إلا إلى مائة وخمسين كيلومترا إلى أهدافها".

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية إسرائيلية أن "النتائج التشغيلية للهجوم الصاروخي الإيراني كانت أقل إثارة للإعجاب من ضجيج وسائل الإعلام في إيران حول هذه العملية".

وأشارت الصحيفة إلى ان "ايران كانت قد اعلنت الاثنين ان هجومها الصاروخي على تنظيم "داعش" الارهابي لم يكن ردا على الهجمات الارهابية في طهران فحسب بل كان ايضا رسالة الى السعودية والولايات المتحدة"، موضحةً أن "كان الهجوم هو المرة الاولى منذ 15 عاما التي تستخدم فيها ايران هذه الصواريخ وهي المرة الاولى التي تستخدم فيها مثل هذه الاسلحة في الحرب السورية".