زار وزير الأشغال العامة والنقل الأستاذ ​يوسف فنيانوس​ يرافقه المدير العام للنقل البري والبحري في الوزارة عبد الحفيظ القيسي، المدير العام للطرق والمباني في وزارة الأشغال طانيوس بولس، ومدير مكتبه شكيب خوري وكبار من موظفي الوزارة، بلدية العقيبة مدخل فتوح كسروان حيث دشّن فيها القسم الأول من طريق بقاق الدين العقيبة بعدها إنتقل الوزير فنيانوس والوفد المرافق إلى مرفأ الصيادين في العقيبة - كسروان للاطلاع على واقعه لإعادة ترميمه بالطرق الفنية المناسبة بعد الأضرار التي لحقت في فصل الشتاء جراء الأمواج العاتية.

وبعد جولة في أرجاء المرفأ وتدشين القسم الأول لطريق العقيبة - بقاق الدين، أطلق فنيانوس في حفل أقيم على رصيف المرفأ مشاريع حيوية وإنمائية لبلدة العقيبة، وقال فنيانوس في كلمته: "زيارتي هي زيارة الى منطقة عريقة بتاريخها أصيلة بأبنائها، فكلام التاريخ عنها يذكر استراحة اللآلىء المذهبة عل شاطئها الرملي وسمفونية يؤلفها هدير الموج بين صخورها ويتحدث التاريخ عنها بإستراحة يوسف بك كرم في دير مار ضومط".

وأضاف: "بين الإرادة والإدارة كانت الزيارة. وفي الإرادة اعتمدت الحزم والعزم في التصميم على بلوغ أعلى درجات الإنماء والتخطيط لحميع المناطق اللبنانية دون أستثناء ومنها منطقة العقيبة الكريمة فلا كلل ولا ملل عندي في سبيل تحقيق الإنماء للجميع. وفي الإدارة: اعتمدت الشفافية والمتابعة في التنفيذ، فالفساد لا وجود له في الوزارة. إن حسن إدارة المشاريع والسهر على تنفيذها يخلق جوا من الثقة بين المواطن والمسؤول وتعود بالخير والمنفعة له وللدولة، وعليه نحن اعتمدنا هذا السياق في عملنا ولا نريد منه سوى الإستقامة والإنتظام في توجيه العمل العام". وتابع: "زيارتي لكم تأتي في سياق زياراتي الى المناطق اللبنانية للوقوف على مطالبها والإطلاع عن كثب على المشاريع المنوي تنفيذها وأهميتها. وختم: "ان العقيبة تستحق الكثير وعدنا لكم بأن يعم الإنماء كل المناطق اللبنانية".

وألقى رئيس البلدية جوزيف دكاش كلمة أعلن فيها "البدء بتنفيذ مدخل العقيبة رقم 1 (طريق مستشفى كسروان الفتوح الحكومي). وكذلك العمل على تنفيذ التخطيط لطريق خرائب نهر إبراهيم - يحشوس، والتخطيط لطريق كفرشحام - بقاء الدين، وتزفيت طريق بقاق الدين النمورة. وقسم من طريق كفرشحام - النمورة وأيضا قسم من طريق القميرزة - البوار. إضافة إلى تعديل المخطط التوجيهي للمناطق العقارية التي تقع ضمن بلدة العقيبة".

وفي ختام الحفل قدم الدكاش درعا تقديرية لفنيانوس بإسم المجلس البلدي في العقيبة، بعدها لبى دعوة الى مأدبة غداء أقيمت على شرفه.