جال الأمين العام لـ"​تيار المستقبل​" ​أحمد الحريري​ في ​المنية​ و​دير عمار​ و​بحنين​، يرافقه أمين عام ​الهيئة العليا للإغاثة​ ​اللواء محمد خير​، منسق عام المنية خليل الغزاوي ومنسق عام هيئة التواصل الشعبي محمود القيسي.

واستهل جولته من منزل العميد المتقاعد سعد الدهيبي في المنية، حيث التقى فاعليات من ال الدهيبي، ثم انتقل إلى بحنين، حيث زار منزل نادين درويش وهبي، ومنزل نائب رئيس بلدية بحنين عامر البقاعي، والتقى عددا من الفاعليات.

ونوه الحريري "بآل ملص الذين لم يتملصوا يوما من واجباتهم تجاه المنية والوطن، وقدموا خيرة شبابهم في الدفاع عن مدينتهم ومنطقتهم ووطنهم"، داعيا إلى "الاستمرار في كل المساعي التي تؤدي إلى تقريب وجهات النظر لتبقى هذه العائلة على كبرها بشيبها وشبابها وكبارها وصغارها ورجالها ونسائها".

وقال: "اخترنا ألا تكون دماء ​رفيق الحريري​ نقطة سوداء في تاريخ البلد، بل نقطة بيضاء، ومحطة عزة وكرامة واستقرار".

أضاف: "قتلوا منا اغلى الناس، من رفيق الحريري إلى ​محمد شطح​ وما بينهما من شهداء، تعلمنا منهم أنهم استشهدوا لحماية البلد بتجربة وطنية لا تشبه اي من الصراعات التي تجري اليوم في محيطنا، بمنطق طائفي ومذهبي".

وأشار الحريري إلى أن "الحريري منذ عودته أعاد تصويب الأمور على الصعيد الوطني، واعاد "تيار المستقبل" إلى سكته الصحيحة لاعبا اساسيا في المعادلة الداخلية، كما تمكن من وضع البلاد على سكة الاستقرار والامان بعد التسوية السياسية، ومن واجبنا حماية خيارات الرئيس الحريري بالالتفاف حولها والايمان بانها كانت السبيل الوحيد لاخراج البلد من أزمته السياسية والاقتصادية والأمنية"، معتبرا أن "من اغتال رفيق الحريري لا يريد لخطه السياسي أن يعود كما كان".

كما حيا "تضحيات الجيش ال​لبنان​ي الذي نعتبر ان سلاحه هو السلاح الشرعي الوحيد في البلد الذي يحمينا، ولا نعترف بسلاح غيره، لا سلاح "حزب الله" ولا اي سلاح اخر موجود في البلد"، مشددا على أن "كل المسرحيات التي تحصل، ومنها مسرحية "حزب الله" في الجرود لن تمر على جمهور "تيار المستقبل" واللبنانيين".

ولفت الى أنه "مهما فعلنا من أجل المنية، لا يمكن أن نفي وفاء أهل المنية لخط الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ونحن وانتم سنكون في كل الاستحقاقات خلف الرئيس ​سعد الحريري​، حامل الامانة، لأنه يحمل قضية اعتدال ومشروع وطن لكل اللبنانيين"، مؤكدا أن "كل شيء يمكن ان يخسره الانسان الا الكرامة، وأهل المنية هم مدرسة في الكرامة والعزة".

ثم زار الأمين العام لـ"تيار المستقبل" رعية المنية للروم الارثوذوكس للتهنئة بعيد انتقال ​السيدة العذراء​. ومن المنية، توجه الحريري إلى دير عمار، حيث قام بزيارة ابراهيم الدهيبي ورئيس البلدية عامر العويك. كما زار ضريح الرائد الشهيد وسام عيد، قبل أن ينتقل الى منزل والدي الشهيد.