لفت النائب والوزير السابق ​فريد هيكل الخازن​، إلى أنّ "الدستور و​قانون الإنتخابات​ الجديد، يلزمان وزير الدخلية ​نهاد المشنوق​، بإعداد المرسوم الخاص بالإنتخابات الفرعية وتوقيعه، ورفع المسؤولية الدستورية عنه. أي أنّ المشنوق يتحمّل مسؤولية الإنتخابات".

وأوضح الخازن، في حديث تلفزيوني، أنّ "المسؤولية القانونية تقع على المشنوق، أمّا المسؤولية السياسيّة، فلا نعرف على من تقع. ربّما الأشباح هي الّتي تعطّل إجراء الإنتخابات الفرعية"، مبيّناً "أنّني تفاجأت من تصريح رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية ​جبران باسيل​ بأنّه طالب مجدّداً بإجراء الإنتخابات الفرعية، لأنّنا نعرف أنّ هذه الجهة السياسيّة الّتي ينتمي إليها، لا تريد إجراء الإنتخابات".

ونوّه إلى "أنّنا نسمع كلاماً، وعند التنفيذ نجد العكس تماماً"، مركّزاً على أنّ "لدينا شهداء وقعوا نتيجة الدفاع عن الوطن، بالوقت الّذي تمارس فيه السلطة السياسيّة ​الإرهاب​ الدستوري، وهناك خبثنة بالتعاطي مع حقّ يمسّ بصورة النظام"، مشدّداً على أنّ "الناس تقرّر بالصناديق من يربح"، موضحاً "أنّنا نمثّل المعارضة بالإنتخابات والآخرين يمثّلون السلطة. والعميد المتقاعد ​شامل روكز​، يمثّل خطّاً سياسيّاً معروفاً، ونحن نعارض هذا الخطّ، والعلاقة الشخصية تجمعنا، والديمقراطية تجمع الجميع".