اكد الامين العام لنقابة اصحاب ​الفنادق​ في ​لبنان​ ​وديع كنعان​ ان الحركة السياحية شهدت تحسناً بنسبة ٣٥٪‏ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، واشار في حديث صحافي الى ان نسبة حجوزات الفنادق، فاقت ال٧٠٪‏ خلال فترة ​عيد الأضحى​.

واعلن كنعان ان ​شركة طيران الشرق الاوسط​ ال mea، سيّرت ٦٠ رحلة إضافية من والى ​دول الخليج​، خلال هذا الأسبوع، مشيرا الى ان ما بين ال ٤٥٠٠ و ال ٥٥٠٠ شخص يدخلون لبنان يومياً خلال هذا الأسبوع عبر ​مطار بيروت الدولي​، ولافتا الى ان عدد القادمين ارتفع الى ٢،٨ مليون مسافر بعدما كان ٢،٥ مليون مسافر في الفترة عينها من العام الماضي.

ولفت كنعان الى ان هذه الحركة ترجمت من خلال نسبة حجوزات في الفنادق فاقت ال٧٠ بالمئة هذه الفترة مع توقع ان تتخطى نسبة الاشغال ال٩٠٪‏.

وتوقّع كنعان ان تكون نسبة الزيادة في السياح الخليجيين والسعوديين خصوصا ١٠٠٪‏، كاشفاً ان نسبة الزيادة في فنادق بحمدون على سبيل المثال بلغت ٣٠٠٪‏ وتعتمد في شكل اساس على السياح الخليجيين.

واكد كنعان ان العمل ينصب على تأمين اسعار تنافسية لتذاكر السفر للاردنيين والعراقيين خصوصا، بالاضافة الى عروضات للسياح العرب والاجانب، بعد مبادرة "تنصيّف سوا" التي توجهت الى اللبناني بشكل خاص، وذلك في سياق العمل على تعويض الخسارة التي لحقت بالقطاع السياحي جرّاء اقفال الحدود البرية نتيجة الازمة السورية.