رد النائب نديم الجميّل عبر "لندن ​تايمز​ " البريطانية على زعيم "الحزب الديمقراطي الليبرالي" النائب فينس كابل الذي وصف "​لبنان​ اليوم بصورة مشوّهة لا تمت الى الحقيقة بصلة".

وكان د فينس أكد "أن رئيسة الوزراء البريطانية ​تيريزا ماي​ كانت في "موقف محرج للغاية" بسبب خطتها المتشددة في خروج ​بريطانيا​ من ​الاتحاد الأوروبي​، مشيراً الى "أنه يشبه إلى حدّ ما تكبيل اليدين إلى رادياتور في الطابق السفلي من شقة في ​بيروت​، وتحت رحمة الاخرين".

واتهم الجميّل فينس بنشر صورة قديمة ومشوّهة للبنان أثناء الحرب، داعياً الزعيم الليبرالي الديمقراطي إلى زيارته.

ولفت الجميل الى أنه "لسوء الحظ، فإن لبنان قد اعتاد على هذه الصور النمطية المشوّهة القديمة. نعم، لقد نال لبنان نصيبه من الحرب والحزن وعدم الاستقرار، ومع ذلك، فإن الذين زاروا لبنان مؤّخراً سوف يدركون كيف أن تعليقات السيد فينس تبعث على السخرية من الحقيقة".

وأشار الى "أنني اعتقد انه من المؤسف ان نسمع ان زعيم الحزب الديموقراطي الليبرالي غير قادر على اختيار كلماته بحكمة، خصوصا ان بريطانيا لعبت دورا نشطا في تحديث لبنان بعد 15 عاما من الحرب الاهلية".

وأوضح ان "تعليقات فينس لا معنى لها في قاموسنا. وسنواصل الكفاح من أجل لبنان الحقيقي، ونكفل أن يصبح من الصعب وصفه بهذه الطريقة مرة أخرى".

ولفت الى أنه "بدلا من سماع اعتذار، نيابة عن اللبنانيين، أود أن أدعو السيد فينس للحضور وزيارة لبنان حتى نستطيع أن نريه ما يجري فعلا في بلادنا ونأمل أن يغيّر وجهة نظره".