أكد المسؤول الإعلامي في تيار "المردة" المحامي ​سليمان فرنجية​ أن "​وزارة الاشغال​ لم تكن تدخل على المناطق المسيحية، ونحن نعتبر ان هذا الموضوع ملك ​الشعب اللبناني​"، مشيراً الى أن "​التيار الوطني الحر​ لديه 9 وزارات اما تيار "المردة" فلديه وزارة واحدة ونرى ان الـ9 وزارات لا تعطي النتيجة التي تعطيها الوزارة الواحدة".

واعتبر فرنجية، في حديث تلفزيوني، أن "الدخول الى وجدان الناس لا يكون عبر وزارة بل عبر الاداء والعمل، والمردة اذا استطاعت الدخول الى وجدان الناس فذلك نتيجة الاداء"، لافتاً الى أن "اداء رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية الوطني جعل الناس يحبونه".

واوضح فرنجية أن "نظرية الرئيس القوي انطلقت من فرنجية"، ودعا بعض المحيطين برئيس الجمهورية ​ميشال عون​ "للتفكير بمصلحته الاساسية وانجاح عهده". كما أكد اننا "لا نطمع بالرئاسة ونعتبر ان كل كيان سياسي هو مستقل عن الآخر"، ذاكراً أنه "نحن لم نكن نغدر بالعماد عون انذاك بل كان هناك ركود بملف الرئاسة وكان هناك رفض من قبل عون على ترشح فرنجية ورفض النقاش بهذا الموضوع عندما ذهبنا اليه". اضاف "نحن اعتبرنا ان خطنا السياسي انتصر عندما انتصر عون لكن هذه المبادرة لم تلق مبادرة ايجابية من الفريق الثاني"، معتبراً أنه "تبين أن هناك رغبة بتوسيع الشرخ بين عون وفرنجية لان هذا يمنع وصول فرنجية الى الرئاسة يوماً ما".

كما شدد فرنجية على أنه "نحن لسنا بهعد الانجازات لان احترام الدستور هو جزء من هذه الانجازات".