أعلن الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ أن "​واشنطن​ لا تعترض في المرحلة الحالية على تطوير دول ​الاتحاد الأوروبي​ لعلاقاتها التجارية مع ​إيران​".

وحول ما إذا كانت ​الولايات المتحدة​ ستتمكن من الحصول على دعم الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق باحتمال تشديد العقوبات ضد ​طهران​، لفت ترامب إلى "أنهم جميعهم أصدقائي ونتحدث بلغة مشتركة مع كل من الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية ​أنجيلا ميركل​، إنهما يعجباني جدا، لقد قلت للأوروبيين لا تتركوا الاستفادة من التجارة مع إيران ولا تقلقوا حول ذلك، إننا لا نحتاج إليكم في هذا الأمر".

واعتبر ترامب أنه "في حال طلبت واشنطن من دول الاتحاد الأوروبي قطع علاقاتها التجارية مع إيران، فستوافق على المطلب".

من جهة أخرى، حذر ترامب، ​كوريا الشمالية​، قائلا إن "الولايات المتحدة مستعدة لخوض حرب معها لدرجة صادمة"، مشيدا بـ"دور ​الصين​ ورئيسها، ​شي جين بينغ​، في التعامل مع هذه القضية".

ولفت إلى "إننا جاهزون لكل شيء، ومدى استعدادنا يصل درجة لن تصدقوها، إنكم ستكونون مصدومين عند معرفتكم مدى استعدادنا لجميع السيناريوهات، حال تطلبت الضرورة"، مشيراً إلى "الدور الكبير الذي يقوم به الرئيس الصيني لحل قضية نووي كوريا الشمالية".

وأوضح أن "الصين تساعدنا حقا، هم يحجبون نظامهم المالي أمام كوريا الشمالية، كما قاموا بالتخفيض الملموس لتوريد نفطهم إلى هذا البلد"، مشيراً إلى 93 في المئة من البضائع التي تصل إلى كوريا الشمالية تأتي عبر الصين، ولذا فهي حقا تقوم بدور كبير".

ولفت ترامب إلى أن "الرئيس الصيني يقدم مساعدة ملموسة للولايات المتحدة في هذا المجال"، مشيرا إلى أن "لديه علاقة جيدة بل استثنائية"مع شي جين بينغ".