علق رئيس الجمهورية السابق ​ميشال سليمان​ على استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري ان "ما بُني على خطأ فهو خطأ، التسوية حصلت من دون صراحة وصدق بين المشاركين ولم يكن هناك توازن بين الافرقاء"، مشيرا الى ان الحريري وصل الى وقت لا يستطيع ان يتحمل التنازلات والشارع اللبناني بمعظمه لا يقبل بالتنازلات.

وفي حديث تلفزيوني، اكد "انني كنت أنتظر قرار الحريري منذ وقت، لأن هناك وضع غير سليم داخل الحكومة"، لافتا الى ان التهجّم على الدول من لبنان سمعناه كثيراً في السابق، هذا الأسلوب كان لا بدّ أن يصل إلى هنا في نهاية المطاف، مشيرا الى "أنني سمعت أن الأقطاب اللبنانيين اتفقوا أن لا ينافسوا المواضيع الخلافية، وهذا مصير هكذا قرار"، متسائلا: هل ممكن بناء دولة من دون مناقشة المواضيع الخلافية؟ واعتبر ان "الامن لن يهتزّ، فخلال فترة الفراغ بقي لبنان مستقراً، أما إذا تراجع الإقتصاد فليس بسبب استقالة الحكومة"، لافتا الى ان الحريري لن يتراجع عن استقالته، وأن الاستشارات النيابية ستعود وتأتي به وإذا وافق عليه أن يعود بشروط جديدة.

وطلب من حزب الله أن يحسم أمره في سوريا ويعود للبنان وهو جدير بالمشاركة في إدارة هذا البلد، مؤكدا ان مطلوب من الحريري إذا عاد أن يتوقّف عن تقديم التنازلات التي طُلبت منه لأنه من غير المقبول أن يُحسب لبنان على محور ما.