استقبل مفتي الجمهورية الشيخ ​عبد اللطيف دريان​ رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير ومدير عام وزارة الاتصالات باسل الأيوبي وجرى البحث في آخر المستجدات على الساحة اللبنانية.واستقبل المفتي دريان رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني ​كمال شاتيلا​ حيث تم استعراض آخر التطورات على الساحة اللبنانية خاصة بعد استقالة رئيس الحكومة الرئيس ​سعد الحريري​. وأكد شاتيلا أن "لبنان عربي الانتماء والهوية فالعروبة أساس وجوده منذ الفتح العربي عام 635م، ويحكمه توازن وطني. فلا يمكن سيطرة طائفة أو فئة على بقية الطوائف، وهذه ثابتة من ثوابت دستور الطائف".

والتقى دريان وفدًا من الاتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الأسمر الذي اكد على "المعالجة الحكيمة التي اتبعها فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية، ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، وسماحة المفتي، وغبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي. كلها صروح وطنية يلجأ إليها اللبناني في هذه الظروف العصيبة، ومهمتها الأساسية نزع فتيل التشنج في العلاقات بين اللبنانيين الذي هو مطلوب في هذه المرحلة المهمة من تاريخ لبنان.

كما التقى دريان حزب الحركة اللبنانية التي أكدت على التفاف اللبنانيين في ظل الأزمة الراهنة حول سماحته، ولشكره على المواقف الصائبة والجريئة التي اتخذها حيال الأزمة وللاستماع منه إلى رؤيته وتوجيهاته العامة في هذا الظرف الدقيق، وأكد له على أن الحركة تقف دائما إلى جانب الدولة والمؤسسات والمرجعيات الدينية والروحية في البلاد، ولن تحيد بتاتا عن خط الدعوة إلى الوحدة الوطنية وإدارة الاختلاف وتجنب الخلاف.