أكد عضو "​تكتل التغيير والإصلاح​ النائب ​اميل رحمة​ ان "الامين العام لـ"​حزب الله​" ​السيد حسن نصر الله​ أثبت ان الحزب لا يتواجد في ​اليمن​، أما بالنسبة للعراق و​سوريا​ فنحن يجب ان نقول له شكرا لهذا الحزب لما قام به في محاربة الإرهاب".

وفي حديث لقناة "​روسيا اليوم​"، أوضح رحمة أنه "أينما وجد ​الارهاب​ "حزب الله" تصدى له، وفخرنا أن يشارك هذا الحزب ال​لبنان​ي في استئصال الارهاب، ونحن نعتز حتى أمام الأميركي بهذا الأمر لأن الارهاب ضرب ​أميركا​ وكل العالم، كما أنه يمكنني أن أقف بكل فخر أمام أي فرنسي لأنني ساعدت الفرنسي في اسئصال الإرهاب الذي ضرب بلادهم"، مشدداً على انه "لدينا بصمة جبارة في مجال ​مكافحة الإرهاب​".

ولفت الى أنه بملف النأي بالنفس "يجب ان نكون صريحين هناك حضور ​ايران​ي كبير، و​السعودية​ مزعوجة منه، والجانبين عليهما ان يحلا خلافاتهما عبر حوار"، مشيراً الى أن "السعوديون يعتبرون ان حزب الله ذراع ايران واذا قطعنا الذراع قد نصل الى الجسد".

وأكد رحمة أن "الجسم العربي نحبه ونعتبر العرب أشقاء، بيمنما ايران فهي نسيب الروح بالنسبة لنا"، مشدداً على أن "ايران ليست صديق عابر بالنسبة لنا والعرب هم اشقاء، عندما يخطىء اي منهم سنقول لهم اخطأتم، ونحن لم نر اي شيء مزعج من ايران حتى الساعة".

وراى ان "وجود رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ وحنكة رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ أثرا في المجتمع الدولي حتى لا يكون لبنان مسرحاً للخصومة بين ​طهران​".