ذكرت "الديار" نقلا عن مصادر رسمية مجلس الوزراء اللبناني سيجتمع يوم الثلثاء القادم او يوم الخميس، وستصدر عنه مقررات هامة تبرر عودة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ عن استقالته، وكذلك هي تسوية وقاسم مشترك بين آراء وطروحات القوى السياسية والأحزاب التي تشترك في الحكومة اللبنانية. وسيقوم رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ بترؤس الجلسة ويحضرها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والوزراء.

واوضحت ان النص الذي سيصدر عن اجتماع مجلس الوزراء نتج من قيام رئيس الجمهورية بالتشاور مع الأطراف السياسية والحزبية كافة واجتمع رئيس الجمهورية مع رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ ومع سعد الحريري، وتشاور رئيس الجمهورية مع ​حزب الله​ وسيضعون نصاً يتضمن ان لبنان سيعتمد النأي بالنفس عن الصراعات الخارجية والإقليمية. وهذا النص تجري كتابته حاليا بين ​قصر بعبدا​ مع الرئيس بري والرئيس الحريري وحزب الله، ويصدر عن مجلس الوزراء وتتم الموافقة عليه بالاجماع في الجلسة القادمة.

وقد صرّح مصدر مسؤول في ​8 آذار​ لـ"الديار" ان الحكومة ستجتمع الاسبوع المقبل ومن المتوقع ان يكون يوم الثلاثاء، مشيراً الى ان الاتفاق أنجز ويبقى ايجاد المخرج والبيان الذي سيصدر بعد الجلسة، على ان يكون يتماشى مع "روح" البيان الوزاري للحكومة الحالية.

وفي السياق ذاته، افادت معلومات خاصة ان المشاورات القائمة حالياً بين الوزير باسيل والرئيس الحريري قد اشرفت على انهاء المخرج، على ان تجري فيما بعد الاتصالات اللازمة بكل من الرئىس عون والرئىس نبيه بري لوضعهم في الصورة النهائية للاتفاق ـ المخرج.