مثّل ​لبنان​ في المباراة العالمية في الحساب الذهني الفوري لعام 2017 الّتي تنظّمها شركة "يو سي ماس" بمشاركة وفود من 72 دولة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، الطلاب الـ12 الفائزين في المسابقة الوطنية الّتي جرت سابقاً في ​بيروت​.

وتألّفت البعثة من مديرة الشؤون الثقافية في ​وزارة التربية والتعليم العالي​ ​صونيا الخوري​، الرئيس التنفيذي لمعهد "PLC" والممثل الحصري لـ"UCMAS" في لبنان سعد سعد ووفد تألّف من 30 شخصاً.

وأعلنت "يو سي ماس" في بيان، أنّ "بعد منافسة محتدمة مع أكثر من 2500 تلميذ عبقري يمثّلون النخبة الفائزة في الدول الـ72 المشاركة، نال التلميذ جاد سماحة بطولة الفئة "INTERMEDIATE A" بإحرازه لقب الـ"CHAMPION"، وحلّ التلميذ أنطونيوس مرعب في مرتبة الـ"CHAMPION" عن مستوى "ELEMENTARY A". كما حلّ التلميذ غبريال أبي سعد في مرتبة الـ"1st Runner Up" عن مستوى "HIGHER A"، وحلّ التلميذ مروان معاوية في مرتبة الـ"1st Runner Up" عن مستوى "ELEMENTARY A".

بالإضافة إلى ذلك، حلّ التلميذ فريد أبي ضومط، في مرتبة الـ"1st Runner Up" عن مستوى "BASIC"، وحلّت التلميذة سندي خليفة في مرتبة الـ"2nd Runner Up" عن مستوى "INTERMEDIATE B". كما حلّ التلميذ جان بول أسعد معوض في مرتبة الـ"2nd Runner Up" عن مستوى "ELEMENTARY B"، وحلّت التلميذة ديا-ماريا الدوماني في مرتبة الـ"2nd Runner Up" عن مستوى "ELEMENTARY B". فضلاً عن حلول التلميذ إيلي جدع في مرتبة الـ"2nd Runner Up" عن مستوى "BASIC"، والتلامذة دانيال يونس ومصطفى سويدان ومارك حلبي في مراتب مميّزة كلّ واحد حسب مستواه.