لفت عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​آلان عون​ إلى "انني لا أستطيع أن أستبق مجريات جلسة مجلس الوزراء التي ستنعقد يوم غد في ​السراي الحكومي​"، مشيراً إلى أن "موضوع ​النفط​ لن يناقش في الجلسة من الناحية التقنية لانه شبع درسا".

وفي حديث تلفزيوني، أشار عون إلى أن "النفط سينقل ​لبنان​ إلى مرحلة جديدة وسيضعه على سكة الدول النفطية"، لافتاً إلى ان "الازمة الأخيرة التي مرت بها البلاد زادت الثقة بين معظم الجهات وأدت إلى ازمة ثقة مع بعض الجهات الاخرى وهم أقلية"، مضيفاً "الأزمة لن تعيق عملية اعادة العمل الحكومي في كثر من ملف ومنها ​ملف النفط​".

وفي حديث تلفزيوني آخر، أكد عون ان "أبوابنا مفتوحة للجميع ونستقبل الجميع"، مشيراً إلى أن "العلاقة بين "​التيار الوطني الحر​" وتيار "المردة" أصابها الكثير من الأضرار جعلتنا نصل إلى هذا الحد من التباعد وهي بحاجة لمعالجة بالممارسة أكثر من أنه اجراء لقاء بين رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس تيار "المردة" النائب ​سليمان فرنجية​".

ورأى أنه "لا ارادة حقيقية من قبل تيار "المردة" لتصليح الأمور"، مشيراً إلى أن "​حزب الله​" حليف الفريقين ويتمنى أفضل العلاقات بين حلفائه وحزب الله" لديه الكثير من الأمور ليفكر فيها غير هذا الخلاف الذي لا حلول له في حال غياب الارادة والنية".