أشار النائب ​وائل أبو فاعور​ خلال حفل افتتاح مجمع كمال جنبلاط التربوي في قاعة الجامعة في راشيا إلى ان "الراشيا اليوم تسمو وتتزين بمجمع كمال جنبلاط التربوي وهي التي حملت كمال جنبلاط في قلبها في السنوات الجمر والقتل والاغتيال والظلم والاضطهاد وكتبت تحت صورته سيبقى فينا وينتصر، انتصر كمال جنبلاط واليوم يعيد الانتصار واعرب عن شكره للوزير حمادة الصديق الصدوق ل​وليد جنبلاط​ في مسيرة النضال الوطني ومسيرة فلسطين و​الجامعة اللبنانية​".

واكد ان "هناك حاجة الى هذه الاختصاصات في المنطقة". واعتبر ان "الجامعة اللبنانية هي من اهم الجامعات في لبنان وكفى ظلما للجامعة اللبنانية التي نعتز فيها وبمستواها وبشهادتها ونرفع الصوت مع الوزير حمادة على مستوى لذي يعلي الصوت لاجل دعم الجامعة اللبنانية على مستوى الميزانيات او على مستوى رفع التدخل السياسي فيها، لان لا نهوض لهذا الوطن الا بالجامعة اللبنانية".

وقال: "كنا تاريخيا ضد التفريع عندما كان طائفيا ومذهبيا ونحن اليوم مع التفريع على اساس وطني يجمع كل المناطق والطوائف وهذه الجامعة نموذج، واشار الى استعادة حق مكتسب للبقاع الغربي يتمثل بانشاء كلية الزراعة في ​البقاع الغربي​ ومركز للابحاث والدراسات في هذه المنطقة الزراعية بامتياز".