اشار رئيس جبهة النظال الوطني النائب ​وليد جنبلاط​ الى انه "مع التوصل لصيغة بيان وزاري مقبولة، مع الأخذ بعين الإعتبار وجود أرض لبنانية محتلة".

ودعا جنبلاط في حديث صحفي، الى "التضامن لتخفيف الأضرار والوصول بالحوار الى رئيس جمهورية توافقي".

وأوضح جنبلاط ان "وزير الصحة وائل ابو فاعور عملعلى مدى عامين على اقناع المسؤولين السعوديين وعلى رأسهم رئيس المخابرات السعوديةبندر بن سلطانعلى اهمية ان تكون الحكومة جامعة"، لافتا الى ان "الجهد المضني الذي قام به ابو فاعور اثمر".

وراى جنبلاط انه "لا بد من ان نناضل من اجل تخفيف الاضرار والحوار وانتخاب رئيس جمهورية توافقي، ولا بد من فتح صفحة جديدة لبنانية-لبنانية".

أما عن مشاركة حزب الله في سوريا وعن إمكانية انسحابه فأشار الى أن حزب الله لا يملك قرار الخروج، بل إن هذا القرار في ايران وهذا مرتبط بمفاوضاتها مع الدول الكبرى.

ولفت جنبلاط الى انه "نتيجة التجاذب الدولي على مستقبل سوريا بين الدول الكبرى والدول الاقليمية قد تذهب سوريا الى الشرزمة والتقسيم"، معتبرا ان "تقسيم سوريا هو لمصلحة اسرائيل"، مشيرا الى انه "تبقى وحدة سوريا والحفاظ على الجيش السوري هي الاساس وكيفية اخراج النظام الحاكم"، مستدركا ان "النظامربما يبقى على اشلاء سوريا وهذا هو الخطر والمهم الحفاظ على سوريا"، معتبرا انه "من المهم ان يكون هناك حوار خليجي-ايراني".