دعا النائب ​روبير غانم​ "لوضع كوتا للنساء ومشاركة الشباب في سن الثامنة عشرة في الإقتراع للانتخابات النيابية"، مشيرا الى ان "التربية على الديمقراطية هي ضرورية للبنان".

كلام غانم جاء في مؤتمر تحت عنوان "الإنتخابات البرلمانية - 2014 - تحديات وفرص"، نظمه مجلس النواب بالتعاون مع مؤسسة فريدريتش ايبرت في لبنان، وبرعاية رئيس المجلس النيابي نبيه بري، وذلك في قاعة المحاضرات في مبنى المجلس، في حضور النواب: روبير غانم ممثلا بري، كاظم الخير وغسان مخيبر، محمود بري إضافة الى بعض السفراء وعدد من الإخصائيين والمهتمين بالشؤون الإنتخابية والبرلمانية.

وتحدث النائب غانم ممثلا الرئيس بري، مشيرا الى ان "تاريخ لبنان مع الديمقراطية يعود الى ما قبل الإستقلال"، لافتا الى ان الحرية والديمقراطية ترتبطان، متحدثا عن علاقة لبنان منذ العام 1922 بموضوع الإنتخابات والدستور". كما تناول وضع الدستور منذ ما قبل الإستقلال الى اتفاق الطائف، متحدثا عن القوانين الإنتخابية.

وتحدث ممثل مؤسسة فريدريتش ايبرت في لبنان أخيم فوكت عن معاني الديمقراطية والإنتخابات النيابية.

ثم كان المحور الأول في المؤتمر حول ضمانات المشاركة: سبل اشراك كافة أطياف المجتمع، أما المحور الثاني فكان حول إمكانات تعزيز الشفافية: تطبيق توصيات المراقبين خلال الإنتخابات.