لفت عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ​عزام الأحمد​، الى انه "لا يوجد في الوقت الحاضر أي نوايا لعقد اجتماع لجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية في القاهرة، لأن اللقاءات مع كل الفصائل مستمرة، والرئيس الفلسطيني محمود عباس يقود هذه الاتصالات".

وأشار الاحمد إلى أن "حركتي حماس والجهاد الإسلامي لهما خصوصية، حيث إن ممثليهم متواجدون في القاهرة، ونلتقي بهم باستمرار، إضافة للقاءات المباشرة معرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعلوالأمين العام لحركة الجهاد الإسلاميرمضان عبد الله شلح".

وأضاف الأحمد في حديث مع أحد الإذاعات المحلية بفلسطين، أن "الهم الأساسي للقيادة الفلسطينية بلورة موقف فلسطيني موحد، من أجل التوصل إلى صيغة المبادرة النهائية وتوقف شلال الدماء في قطاع غزة".

وقال الأحمد: "توجد تباينات بما يخص المبادرة المصرية، والقيادة الفلسطينية تسعى إلى بلورة موقف موحد يفتح الباب أمام المبادرة"، مؤكدا أنه "لا توجد أية مبادرات موازية لها كما ورد في بعض سائل الإعلام والتي تهدف للتشويش على المبادرة المصرية".

وأوضح الاحمد أن "الجولة التي قام بها عباس والوفد المرافق له، تسعى إلى وقف سريع للعدوان وآلة الدمار الإسرائيلية في قطاع غزة، والعمل على بلورة موقف من قبل الجهات التي تم التواصل معها، من أجل التفاهم على موقف موحد تجاه المبادرة المصرية التي تم إطلاقها بطلب من عباس".