اعتبر وزير العمل ​سجعان قزي​ أن "انعقاد جلسة مجلس الوزراء غدا، هي فاتحة خير"، مؤكدا أن "لا فريق مهما اختلفت مواقعه يقبل ان لا تدفع الرواتب ".

وشدد قزي في حديث تلفزيوني على أن "المعاشات يجب ان تدفع اما من خلال وزارة المالية ومجلس الوزراء او عبر آلية اخرى"، مشيرا الى انه "يجب ان لا نفتعل ازمات يدفع ثمنها الطبقة الوسطى والفقراء، وأن لا تفتعل قضايا ليست في زمانها أو مكانها".

ولفت الى أنه "لا يجب ان نضع الموظفين في مركب ليس مركبهم لان ذلك يسيء اليهم كما يسيء الى السياسيين"، متسائلا "ما هي علاقة الموظفين بالخلافات السياسية".

واشار قزي الى أن "وزير المال علي حسن خليل من افضل الوزراء وتمكن من أن يمسك الملفات المالية بأسرع وقت وهو يمثل حركة "امل" كما انا امثل "الكتائب"، ولكن هناك بعض الافرقاء يتجهون الى تحوير العلاقات السياسية وبالتالي تحوير القضايا"، مشددا على أن "المشكلة ليست سياسية".

من جهة أخرى، قال قزي: "لو كنا نملك مفتاح حل الجامعة اللبنانية لكنا حليناه"، مؤكدا أن "حزب "الكتائب" لا يهمه اسماء العمداء بل اسماء الطلاب"، لافتا الى أنه أعلن تأييده لتفرغ الاساتذة بالجامعة اكان عددهم 600 او 1100، ونحن لسنا عقبة امام تفرغ الاساتذة.

وأكد أن "الاتصالات لم تنتهي"، مطالبا بـ"اعتماد معيار الكفاءة والمؤهلات الاكاديمية في التعيينات لان الجامعة تهمنا جميعا".