لفت مستشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" العميد ​وهبي قاطيشا​ أن "حزب الله قراره ايراني لذلك تبقي ايران على سلاح حزب الله لحين يطلب منه استخدامه بحسب ارادتها". ورأى أن "ايران تتاجر بالقضية الفلسطينية أكثر مما تخدمها"، مشيرا الى انه "لو اجتاحت اسرائيل أراضي غزة فحزب الله ومن ورائه ايران لن يتدخلا". وإستدرك "غير أن الجيش الاسرائيلي لن يجتاح غزة ولن يقحم ذاته في حرب شوارع وما الى هنالك، سيما وأن هذا الأمر سيكون مقبرة له".

في انتخابات رئاسة جمهورية أكد قاطيشا في حديث إذاعي، "الإصرار على ​الانتخابات الرئاسية​ قبل أي شيء". وأوضح أن "حزب الله في قرارة نفسه لا يريد العماد عون رئيسا للجمهورية، ومن المعلوم ان رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية كان من الأساس مرشحه ولكنه يفكر في استراتيجيته الداخلية ويتلطى خلف رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب العماد ميشال عون ومواقفه المفضية الى تعطيل رئاسة الجمهورية".

وتابع "العماد عون ليس شريكا استراتيجيا لحزب الله فعندما ذهب الحزب للقتال في سوريا لم يستشر العماد عون كما ان تحالفات عون ليست ثابتة وقد ذهب من الأسود الى الأبيض في تحالفاته على مدى 25 عاما".

وإعتبر أن "العقدة في تعطيل الرئاسة ليست في ترشيح رئيس الحزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع سيما بعد طرحه لمبادرات عدة وحلول ولم يلق أي ردود او تجاوب". وأردف "جعجع أكثر شخص يسهل إنتخاب رئيس للجمهورية".

وردا عن سؤال حول التوافق بين حزب "القوات اللبنانية" و"التيار الوطني الحر" على عدم ​التمديد​ للمجلس النيابي ، أوضح أنه "من الآن ولغاية 12 آب قد يكون لنا موقفا آخرا من مسألة التمديد للبرلمان"، لافتا الى أنه "يبدو ان رئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس حزب "التقدمي الإشتراكي" النائب وليد جنبلاط يبحثان بالتمديد للمجلس النيابي".