حذر حزب "الديمقراطيون الأحرار" من "محاولات طعن اللعبة الديمقراطية والشعب اللبناني بالتمديد لهذا المجلس الفاقد لكل شرعية"، داعيا "رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى التشبّث بموقفه الرافض لأن يلدغ مرة الثانية، ولو بإغراءات تفعيل التشريع".

وطلب الحزب من الحكومة في بيان صادر بعد اجتماعه الاسبوعي برئاسة ترايسي شمعون "درس كل العروض لتسليح الجيش اللبناني، ولاسيما من الدول الصديقة، خصوصا أن معركة ضرب الإرهاب في المنطقة قد بدأت"، محذرا من "خطورة ما يسعى إليه البعض تحت عنوان الأمن الذاتي".

وأكد أن "الجيش والقوى الأمنيّة الشرعيّة هي وحدها المخولة حماية الوطن وشعبه"، مهنئا "مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان بتسلمه دار الإفتاء وبالخطاب الوطني الواضح الّذي وضع فيه الأصبع على الجرح وأكّد على التعايش الإسلامي-المسيحي، وعلى استقلال لبنان واستقراره نابذًا التكفير والإرهاب وكل عمل مشين بحق لله والإنسانية، ما أعطى أملا كبيرا بإخراج لبنان من الاخطار المحدقة به".

وتجه الحزب بالشكر لوزير الصحّة وائل أبو فاعور على "تصديه لمافيات الإستشفاء والدواء"، معلنا عن "وقوف الحزب اللى جانب أبو فاعور في إكمال حربه عليها على كامل الأراضي اللبنانية".