نفى الرئيس المصري ​عبدالفتاح السيسي​ أن "تكون بلاده قد شاركت في هجوم داخل الأراضي الليبية"، مؤكدا أن "الجيش الليبي وطني وقادر على الحفاظ على الأراضي الليبية".

وقال السيسي في تصريحات لرؤساء تحرير الصحف المصرية على هامش الاحتفال بيوم البحرية المصرية الذي يتوافق مع ذكرى تدمير المدمرة الاسرائيلية إيلات ان "مصر تتعامل مع الارهاب داخل حدودها فقط"، مشيرا الى "دعم مصر للمؤسسات الشرعية داخل ليبيا".

وأكد السيسي "أنه يدرك جيدا حجم جميع المشاكل والتحديات التي تواجه مصر"، موضحا أنه "بالإرادة والصبر والثقة فان مصر قادرة على التغلب على كل هذه التحديات".

وأضاف السيسي ان "المشاكل والتحديات لن تنته في غضون شهر أو شهرين ولكنها تحتاج الى بعض الوقت"، مشيرا إلى أنه "طالما الشعب المصري يدرك حجم التحدي فلا يوجد خطر".

وذكر السيسي أن "مصر تضع نصب أعينها مجموعة من المشروعات التنموية الكبرى على غرار مشروع قناة السويس"، مؤكدا "انه لن يعلن عن تنفيذ أي مشروعات جديدة وطرحها للمصريين الا عندما يتم تهيئة كل الظروف المناسبة لانجاحها كما حدث مع مشروع قناة السويس".

وعن العلاقات المصرية - السودانية، قال السيسي انه وجد تفاهما شديدا خلال محادثاته مع الرئيس السوداني عمر البشير فيما يتعلق بتأمين الحدود المصرية - السودانية المشتركة والتعاون بين البلدين في مجال النهوض بالعلاقات الثنائية في جميع المجالات.