أطلقت "​مؤسسة الصفدي​" أولى حلقات التوعية على الوساطة في ​باب التبانة​، ضمن مشروع "بناء قدرات المجتمع على تسوية النزاع والمصالحة في لبنان"، المنفذ من جمعية مرسي كور بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وذلك بالشراكة مع جمعية عطاؤنا.

وأعربت منسقة مشروع "بناء قدرات المجتمع على تسوية النزاع والمصالحة في لبنان"، السيدة ندى نجا عن شكرها "لجمعية يد بيد على استضافتها لهذا اللقاء"، مشيدةً "بجهود شريكي المشروع "عطاؤنا" و"مؤسسة الصفدي" في سبيل تنفيذ مراحله كافة".

ولفتت نجا الى أن "الاختيار وقع على التبانة للبدء بالتوعية، نظراً لما تعانيه المنطقة من حالة نزاع متكرر تؤدي في بعض الأحيان إلى استخدام العنف وسيلة للتواصل"، مشيرةً إلى أن "هذه الحلقة هي ضمن 6 حلقات توعية سوف تنفذ في 6 مناطق: التبانة، الأسواق، أبو سمرا، القبة، البداوي والميناء".

ثم عرض أعضاء المجموعة إطار العمل الذي يقومون به كوسطاء محليين متخذين من مركز جمعية العمل النسوي مقراً لهم في التبانة، وشرحوا موضوع الوساطة كإحدى أهم الحلول البديلة لتسوية النزاعات والخلافات التي قد تنشأ بين الأطراف والتي ترتكز على تعزيز الحوار والإصغاء الفعال، ليتمكن كل طرف من تفهم موقف الآخر وحاجاته.