أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب ​كاظم الخير​ الى أن "الوضع في ​طرابلس​ والشمال ككل خطر جدا لان هناك مجموعة تريد اخذ الشمال رهينة وتصوير طرابلس على أنها ضد الجيش"، لافتا الى أن "المطلوب التعامل مع الوضع بشكل مختلف، فطرابلس قدمت للدولة كثيرا ولكن الدولة لم تقدم لها شيء".

وأكد الخير في حديث اذاعي أن "المناطق الشمالية هي الخزان للجيش، وقدمت شهداء وفي معرك نهر البارد"، موضحا أن "الخطة الامنية في طرابلس ناجحة والوضع الاقتصادي انفرج لكن عدنا لنشهد بعض العمليات التي لا تمثل اهل المنطقة".

ورأى أن "الذي يحصل هو أن هناك مجموعات منقاضة بطريقة استخباراتية تؤثر على عقول الشباب عبر غسل الدماغ والتضليل"، مشيرا الى أن "هذه المناطق تعاني من الحرمان وذلك يؤدي الى الفقر والفقر يؤدي الى الجهل الذي يأخذ الشباب الى المجهول بعيدا عن الدين والدولة".

ولفت الخير الى أن "النظام السوري هو الذي خلق ظاهرة الارهاب، والفوضى العامة ضربت كل المناطق"، مشددا على "ضرورة العمل بخارطة الطريق التي اكدها رئيس الحكومة السابق سعد الحريري التي تبدأ بانتخاب رئيس ومن ثم الحوار".

ورأى ان "التمديد وصمة عار لكنه أبغض الحلال"، متسائلا "اذا حصل فراغ مؤسساتي الى أين سنذهب"، داعيا الى انتخاب رئيس للجمهورية".