أشار عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​وليد خوري​ الى ان "الدولة اللبنانية في ورطة ليست سهلة حيث ان لدينا 40 مخطوف من العسكريين وهذا لم يحصل باي بلد مع منظمات ارهابية خطيرة جدا تنفذ وعودها"، لافتاً الى ان "المقايضة ليست سهلة على هيبة الدولة، وهناك ضغط كبير على حياتهم سيؤدي بضغط على الدولة لتفعل شيء من اجل مقايضتهم وتحريرهم".

واعتبر خوري في حديث اذاعي ان "الخاطفين يستفيدون من اهالي العسكريين الرهائن ليحدثوا بلبلة في البلد"، مشيرا الى ان "الدولة تعمل على التفاوض مع دول خارجية لاجراء حوار بين الدول وهذه الجهات الخاطفة".

واكد ان "حزب الله" لديه حرية تصرف اكثر من الدولة وهو تعاط مع قضية أسيره المحرر عماد عياد كما تعاط مع اسرائيل في السابق لتحرير أسراه، وهذه نتيجة عظيمة".

وتمنى خوري أن يتم "تسليح الجيش اللبناني عن قريب لتصبح الحلول العسكرية أسهل من السابق، وعندي ثقة بأجهزة الدولة"، لافتا الى أنه "على المواطن اللبناني ان يعي ويفكر جديا ببناء دولة، وأن يشعر ان لديه دور كبير في الانتخابات لتجديد الطبقة السياسية"، مشددا على ان "الذي حصل من خلال تمديد المجلس النيابي لنفسه لم يسبق ان حصل في أي بلد آخر".