لفت عضو كتلة "المستقبل" النائب ​عاطف مجدلاني​ الى ان "رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​، كان واضحا وصريحا في اطلالته التلفزيونية، واعطى رسالة ان فقدان الامل ممنوع والحلم يجب أن يتحقق بعودة الامن والاستقرار والازدهار"، موضحا أن "الحريري وضع النقاط على الحروف، بمعنى أن الخلاف كبير مع "حزب الله"، ولكن في الوقت نفسه هناك اخطار كبيرة تحيط بنا ومن واجبنا تدارك هذه الاخطار ومن هنا كانت الدعوة الى الحوار، ولهذا طرح الحريري مناقشة عامة وتكون أهدافها محددة ويكون جديا ويعطي نتيجة لاحتواء الاحتقان السني الشيعي واعادة انتظام عمل المؤسسات بدءا من انتخاب رئيس للجمهورية".

وأكد مجدلاني في حديث اذاعي أن "الحريري قام بخطوات كبيرة نحو الاخر، ويجب أن يكون هناك ملاقاة لخطواته، لانقاذ البلد واللبنانيين"، مشيرا الى أنه "اذا تنازل الحرير عن مرشحه الرئاسي رئيس حزب "القوات" ​سمير جعجع​، فيجب على "حزب الله" أن يتنازل عن مرشحه رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون".

وأوضح أن "جعجع أعلن أنه سيسحب ترشيحه بحال التوافق على رئيس، من أجل مصلحة لبنان"، مشددا على أن "الحريري فتح الباب ولم يغلقه، والتواصل موجود، والمشكلة أن الحزب لم يحاول التقرب من "القوات" وجعجع".

من جهة أخرى، أكد مجدلاني أن "الحملة الغذائية شكلت حافزا للكثير من المؤسسات لترتب أوضاعها قبل وصول التفتيش، لذلك هذه الحملة ايجابية واعطت نتائج ايجابية على مستوى تحسين نوعية الغذء"، داعيا الى "استكمال الحملة واقرار قانون باسل فليحان لسلامة الغذاء".

وأشار الى أن "هذا القانون يحتم انشاء هيئة وطنية مهمتها مراقبة وتتبع الغذاء بجميع مرحله، وهذه المسؤولية الكبيرة تحتم وجود سلطة تنفيذية في يد هذه الهيئة، وهذه السلطات حاليا مبعثرة بين عدد من الوزارات، التي لا تقوم بواجباتها".