ذكرت صحيفة "الاخبار" انه يفترض أن تبحث جلسة الحوار اليوم بين حزب الله وتيار المستقبل في تطورات الأيام الأخيرة في جرود رأس بعلبك. وبحسب المصادر، فإن أهم ما سيجرى التركيز عليه اليوم هو "كيفية حماية ما تحقق وما أنجز أمنياً وسياسياً، من بيروت إلى رومية إلى طرابلس وعرسال، حتى نستطيع إثبات قدرة الدولة على السير في ما بدأت به". وأضافت: "سيكون للخطة الأمنية في البقاع الشمالي حيز واسع من النقاش".

وكشفت المصادر عن "ارتياح مستقبلي لموقف حزب الله من هذه الخطة، وعن ثقة بأن الحزب سيغطّي هذه العملية وسيرفع الغطاء عن أي مطلوب"، مؤكدة أن "الوفد المستقبلي، تحديداً وزير الداخلية نهاد المشنوق، كرّر أكثر من مّرة اقتناعه بأن الحزب صادق هذه المرة ولن يحمي أحداً، خصوصاً أن أمر العمليات ستشارك فيه قيادة الجيش إلى جانب قوى الأمن الداخلي، للبحث عن متهمين بأعمال إجرامية أو إرهابية". وعلمت "الأخبار" أنه سيطلب في جلسة اليوم إزالة الاعلام والشعارات الحزبية من شوارع بيروت "وهناك اتفاق على ذلك"، فيما أوحت المصادر بإمكانية أن "يحضر رئيس المجلس النيابي نبيه برّي الجلسة".

الى ذلك، نفت مصادر لـ"الأخبار" عقد اي اجتماع بين بري ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري في الرياض، مشيرة الى أن اللقاء كان "على الواقف" على هامش تقديم العزاء.