لفت الامين العام لـ"تيار المستقبل" ​أحمد الحريري​ بعد وصوله الى مدينة ملبورن في ولاية فيكتوريا الاسترالية الى اننا "كـ"تيار مستقبل" متصالحون مع أنفسنا بقدر ما نحن متصالحون مع جمهورنا الذي لم يخذلنا في كل المحطات رغم أننا لا نطل عليه بخطاب شعبوي بل نطل عليه دائماً على صورة رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري لأننا نعلم أن صورته صورة الخير والاعتدال والانفتاح محفورة في وجدان جمهورنا وأننا حين نتخلى عنها .. يتخلى عنا ".

وشدد على أن "تيار المستقبل" يستمد قوته من قوة الاعتدال لدى جمهورنا وأن هذا القوة تحتم علينا أن نقرشها لمصلحة لبنان وأن نزين مواقفنا بميزان الجوهرجي من أجل مصلحة اللبنانيين لذا نمضي بكل ثقة في تقديم التضحية تلو التضحية والمبادرة تلو المبادرة انسجاما مع مسيرة رفيق الحريري".

واكد الحريري أنه "لا مكان اليوم للحساسيات السياسية والمزايدات، لبنان الكيان في خطر ودعوتنا الجدية والصادقة للجميع هي الترفع عن النكايات السياسية وتحييد لبنان عن صراعات، والمحاور المطلوب انتخاب رئيس للجمهورية فورا وسحب هذه الورقة من يد من يحاول الإتجار بها ".

وأشار إلى أننا "لم ننكر انحيازنا للشعب السوري في معركته ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد ولم ننكر على الفريق الآخر أن ينحاز للدفاع عن هذا النظام لكن الفارق الجلي بيننا وبين الفريق الآخر أننا لم نجند أولادنا وأبناءنا ونرسلهم إلى القتال".