أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية للسنة التالية على التوالي، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP، وبالتعاون مع مؤسسة محمد شعيبو QSI باريس، جائزة "أفضل جمعية خيرية متميزة للعام 2015 ".

وقد جاءت هذه المبادرة في خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر وزارة الشؤون الاجتماعية، في حضور كبار الموظفين وجميع وسائل الإعلام.

استهل المؤتمر بالنشيدالوطني، تلاه كلمة لرئيسة MCF وQSI الدكتورة نادية شعيبو، ثم للمديرة العامة للشؤون السياسية واللاجئين في وزارة الداخلية والبلديات فاتن يونس. واختتم بكلمة لممثل وزيرالشؤون الاجتماعية رشيد درباس فهمي كرامي.

واثنى المتحدثون على أهمية هذه الجائزة لجهة تقدير الجمعيات الأهلية الناشطة والعاملة في مختلف المجالات الصحية والاجتماعية وغيرها، كما شددوا على ضرورة العمل على تحسين أنظمة جودة العمل في الجمعيات الأهلية وتطوير الكفاءة المهنية للعاملين في هذه الجمعيات مع التشديد على عاملي الشفافية والمصداقية.

وتخلله مداخلات للفائزين بجائزة أفضل جمعية خيرية متميزة للعام 2014"، فئة الرعاية الصحية "First Kids"، فئة رعاية المسنين "كبارنا" وفئة توعية الشباب وسلامة الطرقات "كن هادي"، حيث عرض كل منهم قصة نجاحه وأهمية هذه المبادرة.

كما اقامت "مؤسسة محمد شعيب الخيرية" حفل كوكتيل من اعداد برنامج تمكين المرأة في المؤسسة.