أشارت عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب ​ستريدا جعجع​ في حديث اذاعي الى ان "حزب الله" هو شريكٌ أساسي في التركيبة اللبنانية وبالتالي لا خيار لنا إلا أن نكون سوياً تحت كنف الدولة اللبنانية التي يجب أن يكون بيدها وحدها القرار الاستراتيجي العسكري والأمني في لبنان".

وأكدت على "وجوب تحييد لبنان عن الصراعات في المنطقة باستثناء القضية الفلسطينية"، متوجهة الى "حزب الله" بالقول "ليس لدينا خيار إلا الالتقاء تحت سقف الدولة والحوار مع بعضنا البعض"، مشيرةً الى أنه "سيأتي وقت نجلس فيه مع "حزب الله" على طاولة واحدة".

من جهة اخرى، شددت جعجع على أن "المرأة أثبتت قوتها أكان في لبنان او سوريا او العراق او مصر او ليبيا، لانها كانت جنباً الى جنب الرجال في مواجهة الارهاب"، كما أن مشاركتها كانت قوية جداً في تظاهرات مصر، والممثلتين يسرا والهام شاهين كان لهما تأثيراً كبيراً في التظاهرات المنددة لحكم الاخوان".

ولفتت جعجع الى انني "مسيحية مارونية من منطقة بشري، ولا استطيع ان اخرج من جذوري وجذور اجدادي وتاريخي، انا اشبه اهل بشري، حيث يخلق ابن بشري يواجه ويقاتل ولا يطأطئ رأسه الا لربه".

واكدت جعجع انه "عندما وصلت الى سدة النيابة في 2005 اعتبرنا ان هناك دين علينا تجاه منطقة بشري، هذه المنطقة التي وقفت الى جانب رئيس حزب "القوات" سمير جعجع في فترة اعتقاله وطوال مدة قيادته".

واوضحت اننا "رأينا ما هي احتياجات المنطقة، نفضنا الغبار عن الملفات، أصبحنا مكنة تعمل في هذه المنطقة مع رؤساء البلديات والمخاتير، وكخلية نحل نتواصل بشكل هرمي من أعلى الهرم الى آخره، وسر نجاحنا هو متابعتنا للملفات التي قدمناها في منطقة بشري".