اعتبر وزير الأشغال العامة والنقل ​غازي زعيتر​ خلال توقيعه اتفاقية مع شركة رايثون الكندية "Raython Canada Limited" لتحديث وتأهيل برنامج رادارات مطار رفيق الحريري الدولي حفاظا على سلامة الطيران في لبنان ان "هذه الرادارات موجودة منذ فترة زمنية إنما بحاجة الى تجديد واعادة تأهيل بأحدث التقنيات والقرار تمّ اتخاذه بتاريخ 4/12/2014 في مجلس الوزراء".

وأشار الى أن "مدة عمل المشروع أقصاها عشرة أشهر من تاريخ بدء التنفيذ، ومن جانبنا تمّ توفير كل ما هو مطلوب لقيام الشركة بعملها"، معتبراً أن "أهمية هذا المشروع تكمن في تحديث الرادارات الموجودة في المطار لتأمين وتوفير كل ما هو مطلوب لسلامة الطيران والسلامة العامة ووفقاً لكل المعايير الدولية التي ترعى مبادىء سلامة الطيران".

ولفت زعيتر الى ان "سلامة الطيران المدني هي جزء من الاجراءات الأمنية إنما مشروع تحديث الرادارات علاقته مرتبطة بحركة اقلاع وهبوط الطائرات والاحوال الجوية".

وكان الوزير زعيتر استقبل النائب قاسم هاشم وتناول معه الشؤون الانمائية المناطقية.

واعتبر قاسم ان "الحوار في ظل مجريات الاحداث أصبح بحاجة الى وحدة وطنية لبحث كل القضايا ايا كان حجمها من أجل الوصول الى حلول توفر على الوطن مزيدا من الانهيارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية".