كشف السفير السعودي في لبنان، ​علي عواض عسيري​ أن "ستة سعوديين ما يزالون في السجون اللبناني تجري الاتصالات مع السلطات اللبنانية لبحث إمكانية إعادتهم إلى بلادهم لقضاء ما تبقى من أحكام صدرت بحقهم. وتأتي هذه الخطوة بعد تسليم لبنان السعودية سجينين سعوديين أحدهما أنهى مدة محكوميته في السجون اللبنانية".

وأكد عسيري في حديث صحفي، إن "السفارة السعودية في بيروت تتابع موضوع السجناء السعوديين في لبنان انطلاقا من توجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز وحرصه على متابعة أحوال المواطنين خارج السعودية".

وأشار عسيري إلى أن "السفارة تسلمت المواطنين السعوديين المتهمين بقضايا إرهاب فهد المغامس وأحمد الحيدان بعد متابعة حثيثة لقضيتهما مع السلطات اللبنانية المختصة"، كاشفاً أن "المغامس أنهى حكما قضى بسجنه 7 سنوات، بينما كان الحيدان موقوفا ولم تصدر بحقه أحكام من القضاء اللبناني، وتابع أنه كان موقوفا بتهمة ارتكاب جرائم في سوريا، ولكن لم يثبت تورطه في أي قضايا على الأراضي اللبنانية، أو تمس بالأمن اللبناني وهو ما سهل إطلاقه وتسليمه إلى السعودية التي وصلاها أمس".

وأضاف: "ثمة 6 مواطنين سعوديين في السجون اللبنانية، 5 منهم متهمون بقضايا إرهاب ونالوا أحكاما بالسجن المؤبد مدى الحياة، فيما السادس مدان في قضايا مخدرات"، مؤكداً إن "السفارة تتابع أوضاعهم وتعمل على إعادتهم إلى البلاد إذا ما سمحت القوانين اللبنانية بذلك"، معتبرا أن "هؤلاء هم من أبناء المملكة ولو ضل بعضهم طريق الصواب".