رأى وزير السياحة ​ميشال فرعون​ ان "ملف الموازنة العامة دخل في إطار لعبة "كرة النار" التي يتم تقاذفها بين المجلس النيابي والحكومة، ودخل ايضاً بملف سلسلة الرتب والرواتب، وبطريقة أو بأخرى دخل بملف الإستحقاق الرئاسي، ما يدلّ على أن كل الملفات باتت ترتبط مباشرة او غير مباشرة بالإنتخابات الرئاسية".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، ذكر فرعون ان "السلسلة توقّفت لسبببين: وقف الجلسات التشريعية، وعدم وجود أرقام متطابقة"، مشيراً الى أن "مشروع قانون السلسلة كانت قد أحالته الحكومة السابقة الى المجلس النيابي الذي لم يقرّه".

أما بالنسبة الى القطاع السياحي، أشار فرعون الى أنه "حين يتحدث عن ايجابية، فإنه ينطلق من الأرقام"، وإذ نوه باستمرار نجاح الخطة الأمنية والحوار لتثبيت الإستقرار الأمني وتغطية عمل الأجهزة الأمنية بالرغم من التقلبات وارتفاع حدّة الخطاب السياسي"، توقّع فرعون "صيفاً سياحياً واعداً"، مشيراً الى "تحسّن توافد السياح الى لبنان في الفترة الأخيرة لا سيما من دول الخليج".

ودعا فرعون الى "الإستفادة من الإمكانيات المتوفرة في لبنان حالياً والبناء عليها من أجل النجاح في استقطاب السياح في الفترات اللاحقة".