أكد رئيس الوزراء العراقي ​حيدر العبادي​ أن تنظيم "داعش" لم ولن يحقق "نصراً إستراتيجياً"، مشيراً إلى أن كل ماحققه هو "ثغرة" حصلت في الرمادي لأسباب يجري التحقيق بها. وأوضح أن القوات الامنية تعمل الآن على تطهير مصفى بيجي وتتجه نحو منطقتي الصينية والبوجواري في محافظة صلاح الدين.

واشار العبادي في بيان صدر عن مكتبه، الى أن "مصدر قوتنا هو وحدتنا وان انتصارنا الكبير بتحقيق التعايش بين أبناء الشعب العراقي، رغم أهمية السلاح وهو ما نسعى لتوفيره في زيارتنا لروسيا والبحث عن المزيد من الدعم لقواتنا وشعبنا. وأضاف أن داعش لم ولن تحقق نصرا إستراتيجيا وكل ما حققه هو ثغرة حصلت في الرمادي لأسباب يجري التحقيق بها ومحاسبة المقصرين وتكريم المقاتلين الشجعان المتميزين، لأن ما حصل كان انسحابا من غير أوامر وخلافا لأوامرنا بمسك الأرض".

وأشار العبادي إلى أن القوات العراقية تقوم بتطهر مصفى بيجي وتتجه لتطهير منطقتي الصينية والبو جواري في محافظة صلاح الدين من وجود "داعش".ودعا العبادي العراقيين إلى الوحدة والتكاتف في مواجهة تحديات الإرهاب والفساد، مؤكداً أن الحكومة تعمل على خدمة العراقيين دون تمييز وترفض المحاصصة التي تحرم أصحاب الكفاءات من المشاركة في بناء بلدهم.