شكر وزير السياحة ​ميشال فرعون​ خلال اطلاقه مهرجان اهمج "الإعلام اللبناني الذي يواكب كل النشاطات الإستثنائية التي تقوم في كل لبنان"، مشيراً الى انه "عندما نتكلم عن نشاطات استثنائية لا يمكننا إلا أن نميز مهرجان اهمج، حيث ذهلنا في السنة الماضية بالتنظيم الموجود والمستوى الفني والحضور الشعبي والتوافق بين كل الأهالي والأحزاب على إقامة هذا المهرجان الذي هو مهرجان الفرح ويعطي الدليل على النمو السياحي المحلي في الريف اللبناني".

وأوضح فرعون أن "هذا المهرجان هو نموذج بالنسبة لبقية المناطق، حيث يمكن أن يتحول الى مهرجان كبير تلتف حوله كل القرى. وما نطلق اليوم هو مهرجان اهمج الذي يسلط الضوء على السياحة الريفية وتطويرها".

من جهته، رأى وزير الثقافي روني عريجي ان "إطلاق مهرجان اهمج السياحي لهذا الصيف، وللسنة الخامسة تباعا، تأكيد على رغبة أهالي اهمج وبلديتها وفاعلياتها على اللقاء مع الفن والفرح في إطار الألفة والروح اللبنانية".

وأشار الى ان "مهرجان اهمج وسواه من مهرجانات القرى والمدن في المناطق اللبنانية كافة، مناسبة للتعارف والإحتفال، ونتمناها حلقات تجمع نسيج المجتمع اللبناني بكل أطيافه وانتماءاته لمزيد من شبك اللحمة بين اللبنانيين والتمازج الجميل في إطار وطنية الإنتماء".

بدوره شكر عضو تكتل "التغيير والاصلاح النائب سيمون ابي رميا الوزيرين فرعون وعريجي على "مواكبتهما لكل المهرجانات التي تقام في لبنان وإعطاء الصورة الحضارية والبهية عن بلدنا من خلال الطاقات التي يمكن وضعها في تصرف مجتمعنا".

هذا واستقبل فرعون وفد "لجنة حانات ومقاهي ومطاعم جونيه برئاسة ميشال نجم وعضوية: جو سعادة، جورج سمعان، روبير طوق، الذي عرض على الوزير فرعون اقتراحات للجنة خصوصا الانسجام مع عمل الشارع، والامتثال لكافة القوانين والقرارات المتعلقة باللجنة، ازالة بافلات الموسيقى عن الجدران الخارجية للمحلات، منع اي نوع من انواع الحفلات الموسيقية على الارصفة ، خفض صوت الموسيقى خلال ايام الاسبوع ومنع ادخال اي زبون دون الـ20 سنة.

ثم استقبل وزير فرعون سيلفيو شيحا الذي قدم له مشروعا سياحيا .