رأى عضو كتلة "الكتائب" النائب ​إيلي ماروني​ أن "الدولة تضيع اليوم ويحاولون الغاءها من خلال محاولة "حزب الله" الدائمة بالحلول مكانها"، مؤكدا "أننا نقف بوجه هذا المخطط ونقول للحزب دائما تعال وكن شريكا لنا في الدولة لانك لا تستطيع ان تجر الوطن الى حرب".

وأعرب ماروني في حديث تلفزيوني عن أسفه لأن "حزب الله ماض في خططه ما يجعل الدولة عاجزة اكثر فأكثر"، مشيرا الى "أننا شكرنا "حزب الله" في الماضي عندما ساهم بتحرير لبنان من الاحتلال الاسرائيلي لكن اليوم اصبح لدينا جيش وطني قادر على حماية الوطن وبالتالي لا نريد ان يتحمل "حزب الله" المسؤولية في وقت لم يكلفه ولم يفوضه احد بها".

ولفت الى أن "خطابنا يصب دائما في اطار دعوة "حزب الله" الى الالتحاق بالدولة لان مسؤولية التحرير شاملة تقع على الدولة وعلى الشعب اللبناني المقاوم وليس فقط "حزب الله".

وحول ​الانتخابات الرئاسية​، أشار ماروني الى أن رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون "لا يريد أحد أن يترشح الى الرئاسة سواه"، داعيا عون الى أن "ينزل الى مجلس النواب ويخوض المعركة الرئاسية، هو لديه حيثية ولكنه ليس فقط الرئيس القوي".

وأوضح أن "الرئيس القوي هو الذي يحقق حوله الالتفاف بتاريخه العريق وليس بالتناقضات السياسية"، مشددا على "أننا نطرح التعيينات الأمنية وكلنا نريدها، ولكن ليس وفقا لمقترحات العماد عون".

وأكد أنه "ليس لنا مشكلة مع أي اسم واذا تم التوافق فليعين مجلس الوزراء، ولكن اذا كان هناك خلاف وسيؤدي الى انفجار الحكومة فنحن مع التمديد"، مطالبا بـ"إنتخار رئيس لأنه هو لح حق بتمسية قائد الجيش"، متسائلا "لماذا سنفلض على رئيس جديد قائد جيش قد لا ينسجمان سويا".