أشار الشيخ ​حسن شريفة​ ممثل نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان في رعاية احتفال عيد المقاومة والتحرير الذي أقامته "جمعية الهدى" في "مجمع الملاك السياحي" في بلدة انصارية الى ان "ذكرى التحرير وذكرى الانتصار، كلمات صاغها مثلث مشرق، قوامه الجيش والشعب والمقاومة. هذا المثلث الحيوي المضيء علينا ان نعيش فيه ومعه لدرجة الذوبان. هذا المثلث ليس انشودة ولا اغنية، بل هو بمثابة خبزنا اليومي المأخوذ من بيادر تنورنا الوطني، الذي نشحذ به الهمم ونحفظ ما تحقق وننجز ما تبقى من ارض مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء الثاني من بلدة الغجر".

واوضح ان "الانتصار تحقق لان الجنوب، بل كل لبنان، التحم واتحد وغضب كردة فعل على الاحتلال، فكانت المقاومة التي ما بخل شبابها لا بالدم ولا بالجهد ولا بالروح دون كلل ولا ملل. مقاومون زرعوا اجسادهم في الارض وكان القطاف تحريرا نحتفل به اليوم ويحتفل به لبنان وكل حر ابى"، معتبرا ان "المقاومة هي ردة فعل طبيعية لكل احتلال، ويجب ان تبقى بالمرصاد لكل محتل وعابث بأمننا الوطني".

واكد شريفة انه "جاء الوقت الذي نحرر فيه الانسان لنرتقي الى مستوى المواطنة التي تقيمها الكفاءة بكل ما للكلمة من معنى، وسنتحرر من التقوقع ونكسر قيد الانعزال والانغلاق والتحجر، ونحمل راية الانفتاح والانصهار تحت مظلة وطنية جامعة".