أكد عضو كتلة "الحزب السوري القومي الاجتماعي" النائب ​مروان فارس​ ان قضية الدبلوماسيين ال​ايران​يين الاربعة الذين خطفوا في مقر السفارة في بئر حسن عام 1982 هي قضية معلومة وليس قضية مجهولة، واننا نعرف والسفارة الايرانية في لبنان تعرف من هي الجهة التي اختطفت هؤلاء الدبلوماسيين الايرانيين وهي هذه الجهة على علاقة وثيقة مع ​اسرائيل​.

وفي احتفال أحيته السفارة الايرانية في الذكرى الـ33 لجريمة اختطاف الديبلوماسيين، لفت فارس الى اننا "في لبنان، ليس لنا علاقة بهذه الدولة الاسرائيلية، فهي دولة عدوة، لذلك كان طريقنا لتحرير هؤلاء المخطوفين ليس عن طريق الدبلوماسية فقط انما عن طريق المقاومة التي حررت جزءا من جنوب لبنان وحررت لبنان من اسرائيل، وسوف تحرر هؤلاء الدبلوماسيين الايرانيين".

واعتبر ان "لا وسيلة لتحرير الدبلوماسيين الايرانيين الا هذه الوسيلة. المقاومة التي حررت الارض هي وحدها كفيلة بتحرير الانسان، ونعتبر ان الجمهورية الاسلامية الايرانية هي جزء من الفريق الذي يقاتل العدو الصهيوني، سوريا والعرب".

واشار الى ان "ايران تخوض معركة دولية كبيرة من اجل حقها في الطاقة النووية السلمية، واسرائيل مرعوبة من المفاوضات ومن تحقيق قدرتها النووية".

واكد الدعم الكامل لإيران، و"نعتبر ان هذه القضية لبنانية وليست قضية ايران، لان الاختطاف تم على الاراضي اللبنانية ونحن معنيون بهذه القضية. فكما استطاعت المقاومة ان تحرر الارض تستطيع ان تحرر الاسرى وهناك معلومات اكيدة لدينا جميعا بان الدبلوماسيين قد سلموا من قبل جهة لبنانية الى اسرائيل، فيطلب من الجميع الضغط على هذه الجهة اللبنانية التي تدعي السلطة والنفوذ كي تسلم هؤلاء الدبلوماسيين".