اعتبر مساعد وزير الخارجية الايراني، ​حسين أمير عبد اللهيان​، أن "الكيان الاسرائيلي يعمل على تأجيج الصراعات في المنطقة وأن الهجوم السعودي على اليمن خطأ فادح".

وأكد عبد اللهيان لدى استقباله شخصيات وممثلين عن احزاب لبنانية مختلفة في طهران، أن "السياسة الثابتة لايران تتمثل بتطوير العلاقات مع جميع الدول سيما الاسلامية منها ودول الجوار والمنطقة"، مشيراً الى "الاوضاع الحساسة للمنطقة عقب الاتفاق النووي".

وشدد عبد اللهيان على أن "دعم محور المقاومة ومكافحة الارهاب هما من المبادئ الراسخة لايران، وأن طهران تعمل على رفع مستوى الاستقرار والامن بالمنطقة وتعارض اي خطوة من شأنها زعزعة استقرارها".

ولفت عبد اللهيان الى "الازمات التي تعصف بالمنطقة"، موضحا أن "ايران تؤكد ضرورة تبني الحلول السياسية لمعالجة تلك الازمات".

وانتقد عبد اللهيان "الاطياف التي تجر المنطقة نحو العنف عبر التدخل في شؤونها وعسكرتها"، مؤكدا أن "الهجوم السعودي على اليمن خطأ فادح ولا يليق بمستوى دولة عربية وأن ايران مستعدة للمساهمة للخروج من هذا المأزق".

وأعرب عبد اللهيان عن أمله بأن "يتم في لبنان وليبيا متابعة وتحديد مصير الامام موسى الصدر الذي لايزال يشكل مصدر قلق لعائلته ومحبيه ومسؤولي ايران".