أوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب ​نضال طعمة​ تعليقاً على تأجيل انعقاد القمة الروحية الإسلامية – المسيحية امس أن "كل لقاء يجمع اللبنانيين هو تعبير عن وحدة، ويجب حصوله رغم الشوائب من هنا وهناك"، لافتاً الى أن "تأجيل القمة الروحية يعود الى عدم التحضير المسبق لها، إذ لا يجوز ان تعقد وتخرج دون مقرّرات صارمة وقابلة للتنفيذ".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أشار طعمة الى أن "القمة الإسلامية – المسيحية، استبدلت بقمة مسيحية لم تخرج عن خطابات البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي التي يكرّرها دائماً وتركّز بالدرجة الأولى على إنتخاب رئيس الجمهورية دون أية مماطلة".

ورداً على سؤال، اعتبر طعمة ان "كل ما يقوم به رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون يعتبر فاشلاً، لأنه يطلب أمورا تخصّه شخصياً"، مضيفاً: "طالما الأنانية القاتلة موجودة فالفشل دائماً محتّم، واليوم ليس باستطاعة كل المسيحيين وكل المسلمين إلا السير تحت مظلّة الوفاق"، مشدداً على أن "لا حظوظ لعون بالوصول الى سدّة الرئاسة حتى ولو سعى كل من ايران و"حزب الله" الى الضغط في هذا الإتجاه".

وعن المبادرة الحوارية التي دعا اليها رئيس مجلس النواب نبيه بري، أكد أن "هذه المبادرة تأتي في ظل أفق مقفل وبالتالي فإنها تشكل الخيار الأخير أمام البلد كي لا يذهب الى الهاوية".

أما عن التظاهرة التي دعا اليها عون ليوم الجمعة المقبل، اعتبر طعمة ان "على عون قراءة هذه المبادرة، خصوصاً وان "حزب الله" أيّد الحوار وسيسير به ولا يحبّذ لغة الشارع".